كيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب

في ظل التطور التكنولوجي الذي يمر به العالم، وخاصة العالم العربي الذي بات يتخذ من تحسين محركات البحث أداة جوهرية في التسويق. وبات سؤالك كيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب أمر ضروري من أجل الإجابة عليه. لأن الصفحة التي لا تتم أرشفتها لن تظهر في محركات البحث وبالتالي لن تستفيد من وجودها.

كيف تتم أرشفة موقعك من قبل عناكب البحث

أكيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب أو الروبوتات هو سؤال مهم عليك فهمه كأخصائي تحسين محركات بحث ( سيو ). حيث تتم عملية اكتشاف الصفحة ومن ثم أرشفتها أو فهرستها على شكل مراحل مرتبة ومهمة. حيث العنكبوت (الروبوت) يقوم بالتنقل على روابط مستكشفة سابقاً (ومن أجل الإسراع في عملية الأرشفة قم بوضع رابط موقعك في موقع متأرشف سابقاً او استخدم ادوات مشرفي المواقع وأهمها google search console )

عندما يصل العنكبوت إلى الصفحه سيقوم بالتالي:

  • استكشاف الصفحة
  • تحليل البيانات والمحتوى الموجود على الصفحة وبذلك يتم تحديد موضوع الصفحة
  • يضاف الموقع بعد ذلك إلى قاعدة بيانات ضخمة (الفهرس)
  • تتم فهرسة كل صفحة بحيث يمكن لمحركات البحث الرجوع للبيانات بسرعة وإرجاع النتائج بسرعة لاستعلام البحث

كيف تظهر نتائج البحث عندما يستعلم المستخدم

عند وصول استعلام لمحركات البحث تبحث هذه المحركات في فهرسها عن صفحات الويب التي قاموا بأرشفتها (العناكب زحفت عليها فقط) ثم تقوم بترجيع النتائج في جزء من الثانية
هنا تعمل خوارزميات غوغل غلى تحديد النتائج الأكثر صلة بالاستعلام وبعدها ترتيب نتائج البحث. وذلك بعد أن تقوم بالعملية التي ذكرناها في فقرة كيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب

مما سبق نكتشف أهمية عملية الأرشفة في التسويق فيمكن اختصار ماسبق بأنه لا يمكن لموقع لم تقم بأرشفته أن تجعله يظهر بالنسبة للمستخدمين أثناء بحثهم عن أمر معين. وبالتالي مهما كنت قد دفعت على تصميم موقعك الألكتروني ومهما قمت بالبحث عن أفضل شركة تصميم مواقع في سوريا أو غيرها إن لم تقم بأرشفة موقعك وشراء خدمة تحسين محركات البحث (SEO) وهنا في شركة انفنيتي نقوم بتقديم خدمات تحسين محر كات البحث مع ضمان تصدر موقعك في الصفحة الأولى بعد مجة من الزمن كما حصل مع موقع ألفاية الذي أخذ كلمة بحث رئيسية وظهر في النتيجة الأولى في الصفحة الأولى:

كيف تتم أرشفة موقعك | موقع ألفاية

ما هو تحسين محركات البحث SEO

الـسيو أو SEO هو مصطلح مختصر ل Search Engine Optimization، أو يمكن قول تحسين محركات البحث ويمكن اعتباره من الأساسيات في التسويق الالكتروني. وهو عباره عن بعض العمليات والممارسات التي تهدف إلى زيادة جودة حركة مرور موقع الويب (الترافيك أو عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني أو أي موقع آخر )، ويتم ذلك من خلال الضغطات على النتائج التي تظهر من خلال محركات البحث وتكون اوجانيك غير مدفوعة (لا تظهر بواسطة الإعلانات ) على محركات البحث، وهذا ما يعرف بالـ (Organic Search Results) أيّ البحث العادي غير المدفوع.

نستطيع أن نقوم بتشبيه محركات البحث بجهاز الرد الآلي، فهي تقوم بتجميع داتا ضخمة جداً. وهذه المعلومات التي تقوم بتجميعها تستكشفها كما قلنا سابقاً كيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب حيث أنه عن طريق العناكب أو الروبوتات وتثوم بتنظيمها وترتيبها ضمن قاعدة معطيات ضخمة جداً ومن ثم تقيمه وترتبه اعتماداً على آلاف العوامل التي تحددها بواسطة خوارزميات تعمل على تطويرها بشكل دائم ولا شك أن محركات البحث عديدة أهمها GOOGLE و BING و YAHOO. إلا أن الأكثر شهره واستخداماً هو محرك البحث العالمي الأشهر غوغل.

لا تستخف أبداً بخدمة تحسين محركات البحث فهذه الخدمة ستحدد نجاح أو فشل تجارتك وهذا ما ظهر بشكل واضح بعد انتشار كورونا وتوقف كل التجارات العالمية وبالتالي ظهور أهمية وجود موقع خدمي أو متجر الكتروني لتجنب الحكم على التجارات بالإفلاس. لأن البشر باتو يتجنبون الأماكن المكتظة والأسواق خوفاً من العدوى المخيفة وتحسين محركات البحث سيساعدك على توزيع خدماتك ومواكبة الجيل الجديد من التطورات التكنولوجية الضخمة. ولا شك أن الخطوة الأهم هي ما قمنا بالإجابة عنه كيف تتم أرشفة موقعك من قبل العناكب؟

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *