سعر تصميم موقع ووردبريس، تكلفة إنشاء موقع ووردبريس 2024

يختلف سعر تصميم موقع ووردبريس، وتكلفة إنشاء موقع ووردبريس 2024 اعتماداً على ما يحتاجه الموقع الخاص بالعميل، وتقسم التكاليف إلى شهرية وسنوية وتكاليف تصميم لمرة واحدة فقط، وسيلقي موقع باراكود العربي الضوء على تكلفة تصميم موقع الويب وسعر تصميم موقع ووردبريس وما هي اللغات التي يدعمها ووردبريس؟ بالإضافة إلى أسعار مواقع ووردبريس وأسعار تصميم المواقع في السعودية بالتفصيل.

كل ما تحتاج لمعرفته حول تكلفة WordPress

يشغل ووردبريس أكثر من 43% من مواقع الويب حول العالم فمن المنطق بالنسبة لرواج الأعمال إنشاء موقع الويب على ووردبريس وهنا يأتي السؤال المطروق ما هي تكلفة تصميم موقع ووردريس وما هي أسعار ووردبريس، وسنقدم من خلال الدليل الآتي في موقعنا شرح مفصل وإجابات وافية لمعرفة اسعار انشاء وقع ووردبريس، مع ملاحظة أن شركة تصميم مواقع Arabian Code ساهمت بإنشاء أكثر من 50 موقع ووردبريس محترف حول العالم بأنواعها المختلفة.

سعر تصميم موقع ووردبريس

يتراوح سعر تصميم موقع ووردبريس بين 500 إلى 10 آلاف دولار تعاً لاحتياجات تصميم وتطوير الموقع، بينما تتراوح اسعار صيانة موقع ووردبريس من 50 حتى 10 آلاف دولار سنوياً، ويمكن حساب سعر تصميم موقع ووردبريس كما في الجدول التفصيلي الآتي:

التكلفة بالمدة الزمنيةسعر العنصرسعر اسم العنصر
سنوياًمن 0.99 دولار إلى 40 دولار أمريكياسم النطاق
شهرياً3 دولار إلى 800 دولاراستضافة الدومين
سنوياً أو لمرة واحدة فقط0 دولار – 200 دولارثيم الووردبريس
سنوياً أو شهرياً أو لمرة واحدة فقط0 دولار – 1000 دولارإضافات ووردبريس
سنوياً أو شهرياً50 دولار – 1000 دولارسرية وأمان الموقع
في الساعة أو في الشهر25 – 10.000 دولارالصيانة

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس

حددت شركة Arabian Code تكلفة انشاء موقع الكتروني باستخدام ووردبريس بدءً من 500 دولار أمريكي تبعاً لتعقيد الموقع الالكتروني ونوعه وعدد الصفحات المطلوب تصميمها في موقع الويب، وحددت الشركة سعر تصميم عدة أنواع من مواقع الويب باستخدام ووردبريس تبعاً للآتي:

التكاليف الشهرية

لتصميم موقع ووردبريس محترف فإن التكاليف الشهرية لاسم النطاق والاستضافة وشهادة SSL قد تبدأ من 15 دولار أمريكي حتى 50 دولار أمريكي شهرياً.

تكلفة اسم النطاق من 1 حتى 99 دولار

تكلفة اسم النطاق من 1 حتى 99 دولار

يتضمن سعر تصميم موقع ووردبريس شراء اسم النطاق ويتطلب تصميم موقع ووردبريس شراء اسم المجال الخاص بموقع الويب وتعتمد تكلفة اسم النطاق على المكان الذي يتم من خلاله عملية الشراء ومن المعروف أن سعر اسم النطاق يختلف تبعاً لشعبيته، ويمكن الاستعانة بمواقع النطاقات الشائعة Hostinger أو GoDaddy أو BlueHost حيث يقدم GoDaddy خصم لمدة 3 سنوات تبدأ بدفع 5 دولار لاسم النطاق لمدة 3 سنوات ثم 20 دولار للسنوات المقبلة.

تكلفة استضافة موقع ووردبريس من 3 حتى 800 دولار

تكلفة استضافة موقع ووردبريس من 3 حتى 800 دولار

تنصح شركة الكود العربي أصحاب المشاريع بتجنب الاستضافة المشتركة واتخاذ قرار شراء استضافة عالية الجودة vps لتأمين تخصيص موارد موقع الووردبريس وعدم استهلاك الموارد بشكل مشترك من قبل الخادم، وتفرض الاستضافة الخاصة رسوم من 20 دولار حتى 400 دولار للاستضافة، وتفرض هوستنجر رسوم سنوية معتمدة لاستضافة kvm وvps بين 65 حتى 800 دولار سنوياً وهي ما تعمل عليه شركة Arabian Code في حجز استضافات مواقع الويب وتدخل ضمن حسابات سعر تصميم موقع ووردبريس.

تكلفة قوالب موقع ووردبريس من 0 حتى 200 دولار

يتضمن ووردبريس عدد كبير من القوالب المجانية التي يمكن استخدامها لتخصيص تصميم موقع ووردبريس بشكل مجاني، وينصح باستخدام القوالب المدفوعة لإضافة مزيد من الاحترافية على شكل موقع الويب وإمكانية إضافة وتطوير موقع الووردبريس وتضمين المكونات الإضافية المرغوبة، وتبدأ تكاليف القوالب المدفوعة من 20 دولار أمريكي حتى 100 دولار وتدخل ضمن تكاليف وسعر تصميم موقع ووردبريس.

تكلفة المكونات الإضافية من 0 حتى 1000 دولار

تكلفة المكونات الإضافية من 0 حتى 1000 دولار

تعد المكونات الإضافية جزء مهم من موقع WordPress بسبب وظائفها الاحترافية المضافة إلى موقع الووردبريس، وتفرض بعض المكونات الإضافية تكلفة سنوية بينما تتقاضى بعضها رسوم لمرة واحدة فقط، ومع أكثر من 50 ألف إضافة موجودة على ووردبريس يمكن الاختيار بين الأفضل لموقعك، كإضافة مكافحة البريد العشوائي وتحسين محركات البحث SEO والمكونات الإضافية لصيانة الموقع وهي من أهم عوامل حساب سعر تصميم موقع ووردبريس.

شاهد أيضًا: تكلفة تصميم موقع الويب الاحترافي على الانترنت 2024

تكلفة أمان الموقع من 500 حتى 100 دولار

تكلفة أمان الموقع من 500 حتى 100 دولار

يعتبر أمان موقع ووردبريس من أهم عوامل جذب العملاء وزيادة حركة المرور لمواقع التجارة الالكترونية أو مواقع التدوين الشخصي، ويتطلب الحصول على عامل الأمان شراء شهادة SSL التي تحافظ على أمان موقع الويب وتضمن الحفاظ على سرية اتصالات الانترنت الخاصة بالمستخدمين، وتدفع رسوم الشهادة مرة واحدة أو يمكن أن تفرض تكاليف شهرية على الشهادة ويمكن أن تبدأ الخطة الأساسية بمبلغ 50 دولار أمريكي أو الحصول على مميزات متقدمة بمئات الدولارات.

تكلفة صيانة الموقع من 25 حتى 10 آلاف دولار

يتطلب موقع الووردبريس التحديث والصيانة لضمان تقديم أفضل تجربة مستخدم للجمهور المستهدف، كما تطلب المكونات الإضافية تحديث الإضافات لإصلاح الأخطاء وتحسين الأداء، ويؤخذ بعين الاعتبار تكليف شركة بصيانة الموقع مقابل رسوم شهرية أو توظيف شخص في الشركة للقيام بمهام صيانة موقع ووردبريس.

تكلفة التصميم المخصص

سعر تصميم موقع ووردبريس في شركة تصميم مخصصة تساوي من 500 حتى 10 آلاف دولار تبعاً لعدة عوامل وهي صعوبة الموقع والبرمجة الخاصة المستخدمة لإنشاء صفحات الموقع والأزرار وغيرها من العوامل.

تكلفة تطوير موقع ووردبريس

يكلف تطوير موقع ووردبريس بالبرمجة الخاصة مع المميزات الفريدة وتكامل البيانات وواجهة المستخدم واختيار الخطوط والألوان من 100 دولار أمريكي ويمكن أن يصل إلى 2500 دولار أمريكي.

تسويق موقع ووردريس

يعتبر التسويق الجزء الأهم بعد بناء وإنشاء موقع ووردبريس ويشمل عمليات التسويق عبر البحث المدفوع من إعلانات جوجل أو استخدام تحسين محركات البحث WordPress SEO المطورة، وتؤدي عملية التسويق إلى رفع تصنيف موقع الووردبريس على محركات البحث وجذب المزيد من المستخدمين إلى موقع الويب وتأمين حركة مرور عالية على موقع ووردبريس.

العوامل المؤثرة على أسعار مواقع ووردبريس

تختلف عوامل تسعير انشاء موقع ووردبريس وسعر تصميم موقع ووردبريس من شركة إلى شركة أخرى وليس جميع مواقع ووردبريس متشابهة من حيث الشكل أو المضمون وطريقة التصميم ويمكن ذكر العوامل المؤثرة على أسعار مواقع ووردبريس كالآتي:

  • عدد الصفحات في موقع ووردبريس.
  • عدد إضافات ووردبريس المستخدمة.
  • قدرات موقع الويب، كوظائف التجارة الإلكترونية.
  • أسلوب التصميم.
  • أسلوب التصميم وصعوبة التصميم
  • تعقيد تطوير الواجهة الأمامية.
  • الميزات المخصصة المطلوبة ي موقع ووردبريس.
  • استيراد البيانات وتكامل البيانات ضمن موقع الويب.
  • عدد المكونات الإضافية التي سيتم تثبيتها في موقع ووردبريس.
  • نمط ترحيل المحتوى في موقع الويب.

ما هي اللغات التي يدعمها ووردبريس؟

بعد الانتهاء من ذكر سعر تصميم موقع ووردبريس يجب ذكر أنه يدعم ووردبريس 4 لغات برمجة وهي كالآتي:

  • HTML.
  • CSS.
  • JavaScript.
  • PHP.
  • تستخدم لغات HTML وCSS وJavaScript في المتصفح بينما تعمل لغة PHP على الخادم لتنفيذ تعليمات ورموز HTML وCSS وJavaScript.
  • لذلك يمكن اعتبار أن ووردبريس يدعم لغة PHP من جانب الخادم البعيد بينما يدعم لغة JavaScript من جانب العملاء على أجهزة الكمبيوتر التي تؤمن الوصول إلى الموقع الالكتروني.

تكلفة إنشاء موقع الكتروني في السعودية

تعمل أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية شركة Arabian Code على تصميم وانشاء مواقع ووردبريس احترافية إخبارية وإعلامية بتكلفة بدءً من 500 دولار أمريكي ويمكن أن تزداد التكلفة وسعر تصميم موقع ووردبريس تبعاً لمتطلبات العميل وخصائص الموقع ونوعه، ويمكن مراجعة قائمة تصميم مواقع في شركة الكود العربي بسهولة.

مقارنة بين WordPress.org وWordPress.com

يعتبر WordPress.org الإصدار المفتوح من ووردبريس ويقدم WordPress.org عند انشاء موقع ووردبريس إمكانيات تخصيص متقدمة مقارنةً بإصدارWordPress.com ، ويمكن توضيح الفروقات في المقرنة بين الاثنين WordPress.org وWordPress.com من خلال الجدول الآتي:

WordPress.comWordPress.orgالبند
مجاني للسنة الأولى فقطتكاليف سنويةاسم النطاق
كلانعممفتوح المصدر
متوفرة فقط لخطط محدودةيمكن استخدام أي إضافةالإضافات
متوفرة فقط لخطط محدودةنعمتخصيص الثيم
كلانعمتوسع الموقع
من 0%-10% حسب الخطةلا يوجدالرسوم
من 1 جيجا الى 50 جيجامتغيرة تبعاً لموقع الاستضافةسعة التخزين
دعم شات محدود ضمن الخطةالدعم الاجتماعيالدعم

من أفضل WordPress.org أم WordPress.com؟

يعتبر WordPress.org أفضل من WordPress.com للأسباب الآتية:

  • خصائص المرونة والتخصيص في موقع ووردبريس.
  • عدم القدرة على توسيع موقع الووردبريس في WordPress.com.
  • قدرات التميز والتخطيط في WordPress.org.
  • يتطلب إنشاء موقع ووردبريس على WordPress.org المهارات والخبرات في التطوير لإنشاء موقع الويب.

الحد الأدنى لتكلفة إنشاء موقع ووردبريس من Arabian Code

يمكن تفصيل الحد الأدنى لتكاليف انشاء موقع ووردبريس وتصميم موقع ووردبريس في شركة Arabian Code في النقاط الآتية:

  • سعر تصميم موقع ووردبريس= تكلفة اسم النطاق + تكلفة الاستضافة+ تكلفة القالب المدفوع+ تكلفة مطور موقع الويب+ تكلفة شهادة أمان الموقع ssl+ تكلفة صيانة الموقع.
  • تكلفة اسم النطاق = 6 دولار.
  • تكلفة الاستضافة من هوستينجر = من 65 دولار حتى 800 دولار kvm او vps سنوياً.
  • تكلفة القالب المدفوع= من 20 دولار حتى 100 دولار لمرة واحدة.
  • تكلفة مطور ومصمم مواقع ووردبريس متغيرة تبعاً لمتطلبات ونوع الموقع وصعوبة وتعقيد التصميم.
  • تكلفة شهادة أمان الموقع مجانية عند شراء الاستضافة من هوستينجر.
  • تكلفة صيانة الموقع اختيارية من قبل صاحب المشروع.
  • تكلفة وسعر تصميم موقع ووردبريس الإجمالية تساوي من 500 دولار حتى 10 آلاف دولار في شركة الكود العربي تبعاً للمعطيات سابقة الذكر ومتطلبات صاحب المشروع والوقت اللازم لإنهاء المشروع والتسليم النهائي قبل الاختبار.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا سعر تصميم موقع ووردبريس، تكلفة إنشاء موقع ووردبريس 2024 وما هي اللغات التي يدعمها ووردبريس؟ بالإضافة إلى العوامل المؤثرة على أسعار مواقع ووردبريس وتكلفة إنشاء موقع إلكتروني باستخدام ووردبريس.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *